İller

20 Aralık 2020 Pazar

هل سيشارك العينات التي أحضرها من الصين من القمر مع وكالة ناسا؟


 
 عندما سألته رويترز عما إذا كانت العينات ستتم مشاركتها مع وكالة ناسا أم لا ، أكد وو يانهوا أنه وفقًا لاتفاقية الفضاء الخارجي ، فإن موارد الفضاء هي الثروة المشتركة للبشرية وأنها ستتصرف وفقًا لهذه الاتفاقية.  وفي معرض التعبير عن رغبتهم في مشاركة عينات القمر ، بما في ذلك بيانات الرحلات الاستكشافية ذات الصلة ، مع المؤسسات والعلماء الذين لديهم نفس التصميم والرؤية ، قال وو يان هوا: "لسوء الحظ ، في عام 2011 ، استخدم الكونجرس الأمريكي Wolf Article لتقييد تعاون المؤسسات الرسمية مثل وكالة ناسا مع الصين في مجال الفضاء.  وافق ”قال.
 
 وأشار وو يان هوا إلى أن قضية التعاون تعتمد على سياسات الإدارة الأمريكية ، وأنهم مستعدون للتعاون بإخلاص وودية على أساس المبادئ القائمة على المساواة والمكاسب والمنفعة المشتركة والاستخدام السلمي مع الوكالات والمنظمات الحكومية الأمريكية والعلماء والمهندسين.  من ناحية أخرى ، بعد عودة Chang'e-5 ، نشرت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) عبارة "مرحبًا بك في وطنك Chang'e-5!"  شارك رسالته وأكد على أهمية مهمة استكشاف القمر الصينية.  فضلت وكالة ناسا نشر مقطع فيديو حول مشروع Artemis الأمريكي على Twitter.  قال منشور حساب ناسا: "رواد الفضاء في مشروع أرتميس سيمهدون الطريق للبشرية إلى القمر!"
 
 وقال وو يانهوا أيضًا في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس إن عينات التربة والصخور التي جلبتها العربة الجوالة Change-5 من القمر ستُعرض في المتحف الوطني الصيني.

 وفي معرض الإعراب عن أن البحث العلمي سيجرى بشكل أساسي لفهم أصل القمر وتطوره الجيولوجي بفضل العينات ، صرح وو أنه وفقًا لاتفاقيات التعاون الدولي ، سينشرون قريبًا لوائح البيانات الخاصة بالعينات القمرية ويشاركون المعلومات.
 صرح وو يانهوا أنه سيتم قبول بعض العينات كهدايا وطنية وأن مكتب شؤون الفضاء التابع للأمم المتحدة (UNOOSA) قد قدم طلبًا.
 
 راديو الصين الدولي


Hibya Haber Ajansı



Hiç yorum yok:

Yorum Gönder