İller

4 Ekim 2020 Pazar

نظرة عامة تحليلية للأسواق


 

 مؤشر BIST100 ، الذي بدأ اليوم فوق ٠.٤٢٪ وارتفع إلى المستوى ١.١٥٥ ، أغلق اليوم عند ١.١٤٤ نقطة ناقصًا ٠.١٥٪ بسبب المبيعات قرب نهاية الجلسة.  انخفض سعر الفائدة على سندات تركيا لأجل سنتين بمقدار ١٤ نقطة أساس عن مستوى الإغلاق السابق بنسبة ١٣.٠٢٪ ، وانخفض عائد السندات لأجل ١٠ سنوات بمقدار ٢٦ نقطة أساس مقارنة بمستوى الإغلاق السابق إلى ١٢.٩٧٪.  يتم تداول سعر السندات الأمريكية لأجل ١٠ سنوات عند ٠.٦٥٩٪.  تحرك الدولار / TL داخل النطاق ٧.٦٣-٧.٧٨ أمس ، بينما تحرك اليورو / TL داخل النطاق ٨.٩٦-٩.١٤.  يتم تداول معدلات مقايضات سداد الديون في تركيا المقومة بالدولار لأجل ٥ سنوات عند مستوى ٥١٦.٥.

 بدأت المؤشرات في الولايات المتحدة الجلسة بشكل إيجابي.  عند الإغلاق ، ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة ٠.١٣٪ إلى ٢٧.٨١٧ نقطة ، وارتفع مؤشر S & P500 بنسبة ٠.٥٣٪ إلى ٣.٣٨١ نقطة ، وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة ١.٤٢٪ إلى ١١.٣٢٧ نقطة.  من ناحية أخرى ، أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية اليوم بشكل إيجابي باستثناء ألمانيا.

 ونشرت لجنة العلاقات العامة في ٢٤ سبتمبر (TCMB) ملخص الاجتماع.  وعليه ، استمرت الزيادة في توقعات التضخم وارتفعت توقعات التضخم بنهاية العام بواقع ٦٤ نقطة أساس إلى ١١.٤٦٪ ، وتوقعت الأشهر الاثني عشر المقبلة زيادة ٤٥ نقطة أساس إلى ١٠.١٥٪.  بينما تستمر التأثيرات التضخمية على جانب العرض ، تستمر ظروف الطلب الكلي في تقييد التضخم.  بالنظر إلى التعافي في الاقتصاد وانعكاساته على التوازنات الكلية ، قررت اللجنة سحب خطوات السياسة الكلية الداعمة الخاصة بفترة الوباء بشكل تدريجي اعتبارًا من أغسطس.


 انخفض مؤشر مديري المشتريات ISO إلى ٥٢.٨ في سبتمبر بانخفاض ١.٥ نقطة (٢.٨٪) مقارنة بالشهر السابق.  وفقًا لبيانات ITO ، ارتفعت أسعار التجزئة بنسبة ١.٤٧٪ وأسعار الجملة بنسبة ٢.٦٢٪ في سبتمبر مقارنة بالشهر السابق.

 وتراجع إجمالي احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي بمقدار ٧٣٩ مليون دولار الأسبوع الماضي إلى ٤٢.٤ مليار دولار.  وفي الفترة المذكورة ، انخفض احتياطي الذهب بمقدار ٢ مليار ٦٤ مليون دولار من ٤٣ مليار ١٦١ مليون دولار إلى ٤١ مليار ٩٧ مليون دولار ، وانخفض إجمالي الاحتياطيات بمقدار ٢ مليار ٨٠٣ مليون دولار من ٨٦ مليار ٣٢٠ مليون دولار إلى ٨٣ مليار ٥١٧ مليون دولار.

 وأفاد الناتو بأن بعض الوقت بين اليونان وتركيا في أعقاب المفاوضات الجارية حول إنشاء آلية لإجراءات فصل شرق المتوسط.  في إطار آلية البحر بين اليونان وتركيا وتسهيل الانفصال عن الجو لإنشاء خط اتصال طارئ.

 وافق مجلس النواب الأمريكي على حزمة تحفيز كوفيد-١٩ البالغة ٢.٢ تريليون دولار لمكافحة الآثار الاقتصادية للنوع الجديد من وباء فيروس كورونا (كوفيد-١٩).

 انخفض الدخل الشخصي في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع بنسبة ٢.٧٪ في أغسطس.  كانت طلبات إعانات البطالة أقل من المتوقع ، حيث بلغت ٨٣٧.٠٠٠ الأسبوع الماضي.  تحقق مؤشر قطاع التصنيع ISM في الولايات المتحدة أقل من المتوقع ٥٥.٤ في سبتمبر.  (توقع: ٥٦.٥)

 ارتفعت البطالة في منطقة اليورو إلى ٨.١٪ في أغسطس ، عندما استمرت أنواع جديدة من إجراءات فيروس كورونا في التراجع.

 

 ماذا نتوقع اليوم ...

 مع بدء اليوم الجديد ، انخفض مؤشر داو جونز للعقود الآجلة بنسبة ١.٥٨٪ ، مع تأثير الأخبار التي تفيد بأن اختبارات ترامب كوفيد-١٩ إيجابية.  يتم تداول الدولار / ليرة تركية عند مستويات ٧.٧٥، اليورو / ليرة تركية عند ٩.١١ ، تعادل اليورو / الدولار عند مستويات ١.١٧.  مؤشر الدولار ٩٣.٨٥ ، خام برنت يتم تداوله بسعر ٣٩.٨٠ دولار للبرميل.  يتم تداول أوقية الذهب بسعر ١.٩٠٦ دولارات ، والجرام من الذهب بسعر ٤٧٥.٢٦ ليرة.

          

 على الرغم من عدم وجود تدفق كبير للبيانات المحلية اليوم ، إلا أن العمالة غير الزراعية في الولايات المتحدة الأمريكية ، ومعدل البطالة ، ومؤشر ثقة المستهلك في ميشيغان ، وطلبات المصانع وبيانات طلبيات السلع المعمرة تأتي في المقدمة.  كما سيتم إغلاق بورصة شانغاي الصينية بسبب "مهرجان منتصف الخريف".

 

 ماذا نتوقع على المدى الطويل ...

 مخفضة بنسبة -٤.٧٪ مقارنة بمتوسط ​​٥ سنوات لـ BIST100 بمضاعف F / K الحالي ٩٨٠.  شهدت تركيا أدنى مستويات في الحد من تقلبات السوق المتزايدة في عامي ٢٠١٨ و ٢٠١٩ في بورصة اسطنبول الخاصة مؤخرًا ، على الرغم من تسجيلها سجلًا جديدًا من خلال تحقيق انتعاش كبير بالتوازي مع فيروس كورونا والعالمي بسبب التحركات في مؤشر أسعار النفط منذ عام ٢٠١٧.  على الرغم من وجود خصم في المضاعف الحالي ، إلا أن عدم اليقين يتزايد في الفترة القادمة ، مما قد يزيد من مخاطر الجانب السلبي لـ BIST.

 

 البنك المركزي التونسي ، الذي خفض معدل سياسته إلى ١٢.٠٠٪ عن طريق خفض سعر سياسته بمقدار ١٢٠٠ نقطة أساس في النصف الثاني من عام ٢٠١٩ ، ٧٥ في الاجتماع الأول لعام ٢٠٢٠ الذي عقد في ١٦ يناير ، ٥٠ في ١٩ فبراير ، قبل يومين من الاجتماع المخطط له وعقد في ١٧ مارس.  خفضت سعر إعادة الشراء الأسبوعي إلى ٨.٢٥٪ بتخفيض إجمالي قدره ٣٧٥ نقطة أساس عن طريق تخفيض ١٠٠ نقطة أساس في ٢٢ أبريل و ٢١ مايو بمقدار ٥٠ نقطة أساس.  حقق المركز ، الذي ترك سعر إعادة الشراء الأسبوعي عند ٨.٢٥٪ من خلال عدم إجراء أي تغييرات في اجتماعات ٢٥ يونيو و ٢٣ يوليو و ٢٠ أغسطس ، أول زيادة في سعر الفائدة في العامين الأخيرين في ٢٤ سبتمبر وخفض معدل السياسة إلى ١٠.٢٥٪ بزيادة قدرها ٢٠٠ نقطة أساس.

 

 وفقًا لاستطلاع توقعات TCBM ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة ٠.٨٦٪ في أغسطس.  ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة ١.٠٧٪ في سبتمبر و ١.٤٦٪ في أكتوبر و ١١.٤٦٪ في نهاية ٢٠٢٠ و ١٠.١٥٪ بعد ١٢ شهرًا.  مرة أخرى في نفس الاستطلاع ، من المتوقع أن يكون الدولار / ليرة تركية ٧.٦٠ في نهاية عام ٢٠٢٠ و ٧.٩٤ بعد ١٢ شهرًا.  ومن المتوقع أن يبلغ عجز ميزان الحساب الجاري ٢٢.٨ مليار دولار في نهاية ٢٠٢٠ و ٢٠.٢ مليار دولار في ٢٠٢١.  من المتوقع أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي - ١.٥٪ و ٤.٢٪ في ٢٠٢٠ و ٢٠٢١ على التوالي.  من المتوقع أن يكون معدل إعادة الشراء الأسبوعي الخاص بـTCBM هو ٨.٦٢٪ في نهاية الشهر الحالي ، و ٩.٥٠٪ بعد ٣ أشهر ، و ٩.٦٤٪ بعد ٦ أشهر ، و ٩.٣٨٪ بعد ١٢ شهرًا.  من المتوقع أن تستقر عائدات السندات لأجل ١٠ سنوات ، والتي تبلغ حاليًا ١٢.٩١٪ ، عند ١٢.٧١٪ بعد ١٢ شهرًا.


Hibya Haber Ajansı



Hiç yorum yok:

Yorum Gönder